أعلنت شركة إعمار العقاريةالعقارية ، كبرى شركات التطوير العقاري في العالم ، عن أن “إعمار الجنوب” ، أحدث مشاريعها الضخمة في دبي الجنوبية ، ستكون واحدة من أكثر الوجهات المفضلة في المستقبل.
وذكرت إعمار في بيانها الإعلامي أن مشروعها الجديد يقع على بعد دقائق فقط من مطار آل مكتوم الدولي ، وبالقرب من موقع إكسبو 2020 في دبي.
وقال مصدر إن مشروع “إعمار ساوث ميغا” الذي يمتد على مساحة 7 كيلومترات ، يتضمن أيضاً منطقة مخصصة للجولف ، وهو أحد المكونات الحيوية للمدينة الجديدة المخطط لها.
بالإضافة إلى ذلك قالت إعمار إن الطلب على المساكن في دبي الجنوبية سيرتفع ، وستتم مواكبة التطور الجديد في “إعمار جنوب”.


ومن المتوقع أن يستقطب “إعمار الجنوب” 25 مليون زائر على الأقل خلال معرض “إكسبو 2020 دبي” ، ويعتبر بمثابة نقطة جذب لملايين المسافرين الذين يسافرون بمطار آل مكتوم الدولي.
ومن المرجح أن يستقبل المطار حوالي 220 مليون مسافر سنويًا ، مما يجعله أكبر مطار في العالم. وسيزيد التوسع الحالي طاقة المطار إلى 30 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2019.
“إعمار الجنوب” هو مشروع جيد التخطيط في منطقه “دبي الجنوبية” ، وهي وجهة مدنية متكاملة بنيت لهذا الغرض ، وتعد بمثابة منصة اقتصادية جديدة نابضة بالحياة في مجال خدمات الطيران والخدمات اللوجستية.
وصرح محمد عبار ، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية ، بأن المدينة تدعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، والتي تعتبر دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومترابطة.
وقال عبار إن الفرص التي أوجدتها دبي الجنوبية ستتكامل مع منطقة ملعب الجولف الجديدة.
وقال انه تم تعيين أفضل المصممين والمهندسين المعماريين والاستشاريين في الفئة للمدينة السكنية الجديدة.
وعبر الرئيس التنفيذي لشركة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب “خليفة الزافين” عن سعادته في إقامة شراكات مع إعمار ، أكبر شركة تطوير في المنطقة.
“تعكس هذه الشراكة التزامنا بتأسيس” دبي الجنوب “كوجهة رائدة للعيش والعمل والاستثمار. وستكون مدينة متكاملة مخططة بالكامل لتقديم حلول الحياة لسكانها ووضع معايير جديدة في الحياة الحضرية “.
تضم إعمار الجنوب أكثر من 15،000 مسكن في مزيج من المنازل والفلل والشقق السكنية. يسكنه الآلاف من الأشخاص ، ويخلق عدة مئات من الوظائف الجديدة في قطاعات الضيافة والتجزئة والترفيه.
ستضم إعمار الجنوب ست مناطق ، جميعها مترابطة من خلال شوارع تصطف على جانبيها الأشجار ، ومسارات للمشي والدراجات الهوائية ، وشبكة مواصلات عامة جيدة الارتباط ، بما في ذلك سيارات مستقلة للنقل النظيف. كما يضم ستة أحياء ، ترتكز على ملعب غولف للبطولات مكون من 18 حفرة ونادٍ رياضي ، والعديد من المنتزهات الاجتماعية الكبيرة ، وفنادق 3 و 4 نجوم ، ومناطق مخصصة للبيع بالتجزئة ، وجميعها تضمن تجارب النزلاء المعاصرة والعديد من الرياضات الرائعة في الهواء الطلق.

وسيتم تطوير مشروع “إعمار الجنوب” على أربع مراحل ، من المرجح أن تتضمن المرحلة الأولى منازل مستوية ومنازل سكنية وشقق سكنية ومناطق للبيع بالتجزئة. وسيتم الإعلان قريباً عن أول المنازل في “إعمار الجنوب” ، مما يفتح المجال أمام المستثمرين ليكونوا جزءاً من هذا التطور العالمي.